كنوز ميديا / كركوك
أعلنت قيادة الفرقة 12 التابعة لعمليات دجلة، الخميس، اعتقال 16 من المشتبه بهم بينهم ثلاثة من عناصر “داعش” جنوب غربي كركوك، فيما نفت تحريك اي قطعات من كركوك صوب قضاء الطوز.

وقال قائد الفرقة 12 اللواء الركن محمد خلف سعيد الدليمي في تصريح صحفي إن “قوات من الفرقة 12 والشرطة العراقية تمكنت، ظهر اليوم، من تنفيذ عملية امنية واسعة في مناطق متفرقة من قضاء الحويجة (70 كم جنوب غرب كركوك)، أسفرت عن اعتقال 13 من المشتبه بقيامهم بنشطات مسلحة وثلاثة مطلوبين وفق المادة 4 ارهاب متورطون بتنفيذ عمليات مسلحة وينتمون الى ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش)”.

وأضاف الدليمي أن “القوة نقلت المعتقلين الى مقر أمني للتحقيق معهم ومعرفة الاعمال التي قاموا بها”.

وعن الانباء التي تحدثت عن تحريك قطعات عسكرية من كركوك صوب قضاء الطوز، أكد الدليمي أنه “لم يتم تحريك أي جندي من قطعات الفرقة 12 صوب قضاء الطوز”، موضحاً ان “هناك عودة لقطعات الجهد الهندسي التي كانت تعمل في منطقة سليمان بيك لتقديم التعاون مع باقي القطعات المنتشرة ضمن قواطع عمليات دجلة”.

وقضاء طوزخرماتو تابع ادارياً لمحافظة صلاح الدين (175 كم شمال بغداد)، ويقطنه خليط من العرب والتركمان والكرد، ويتعرض لهجمات منذ عدة اشهر.

يذكر أن محافظة كركوك (250 كم شمال العاصمة بغداد)، تعد من المناطق المتنازع عليها، وتشهد أعمال عنف شبه مستمرة تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين، بالإضافة إلى تسجيل الكثير من حوادث القتل التي تندرج في غالبيتها في إطار الاستهداف المباشر بدافع القتل أو الجريمة المنظمة.*88*

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here