كرم مجلس محافظة النجف، الخميس، قائد الشرطة السابق اللواء عبد الكريم المياحي وقدمت قائد الشرطة الجديد العميد عماد عبد السادة الطائي بحضور شخصيات سياسية وبعض مدراء الدوائر الحكومية ومدراء الأجهزة الأمنية.

وأصدرت وزارة الداخلية امراً بنقل قائد شرطة النجف اللواء عبد الكريم المياحي الى قيادة قوات الحدود المنطقة الخامسة وتعيين العميد عماد عبد السادة الطائي مديراً لشرطة النجف بالوكالة بعد ان كان يشغل سابقاً منصب مدير لمكافحة النجف.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة خالد الجشعمي لـ”شفق نيوز”، إن “النجف الأشرف مقدسة ومميزة ووجدناها الأولى في استتباب الوضع الأمني الذي جاء بسبب وجود اللواء المياحي من خلال الانسجام بين الضباط والمراتب فخلال وجوده استطاع ان يضع توازنا كبيرا وهو السر الأول في نجاح قيادته الأمنية في المحافظة”.

وبين الجشعمي “أننا على يقين ان العميد عماد عبد السادة الطائي سيستمر في حفظ الأمن والنظام الذي نأمل ان يبقى على يديه وشعوراً منا بالمسؤولية فكل الشكر للواء المدير السابق وتمنياتنا للعميد المدير الجديد بالنجاح والتوفيق في مهام عمله”.

من جانبه، أكد اللواء عبد الكريم المياحي المحتفى به “ان من دواعي فخري واعتزازي ان أقف بعد انتهاء تكليفي الشرعي أمام أهلي في النجف واحمد الله لمرور سبع سنوات في خدمة النجف وخرجت منها بوجه ابيض ويد يد بيضاء”.

وأضاف المياحي ” لا يمكن للقائد ان ينجح الا بوجود الأدوات للعمل وساهم في حفظ الأمن شرطة وضباط محافظة النجف الأشرف واستطعنا ان نحفظ النجف من أي عمل إرهابي الا ما حدث في بعض الأحيان”.

وبين المياحي ” لم تكن الإمكانيات متاحة في المستلزمات والعتاد ولكن نجحنا في جعل المحافظة الأولى امنيا واليوم النجف تمتلك أكاديمية للشرطة لتدريب شرطة النجف وبعض المحافظات كما ان النجف تمتلك اكبر مختبر في العراق حتى في وزارة الداخلية غير موجود كما ان النجف الأولى في المحافظات في تدريب واستخدام الكلاب البوليسية والمتفجرات كما ان لدينا بنايات ومقرات فكل ما قدمناه هو جهد جميع ضبط ومنتسبي شرطة النجف “.

وأوضح المياحي ” كان هدفي الأول اعداد كوادر مؤهلة ومتدربة ومنهم العميد عماد المدير الجديد الذي سيواصل المسيرة بما يمتلكه من عقلية عسكرية ويحتاج الى دعم مجلس المحافظة والحكومة المحلية وضباط ومنتسبي المديرية وأنا مطمئن ان الامانة بيد المدير الجديد في أمان وانا حزين لمفارقة تلك “.

وقال مدير الشرطة الجديد وكالة العميد عماد عبد السادة الطائي في أول تصريح صحفي له لـ”شفق نيوز”، “على الرغم من طرح هذه الثقة فانا أعاهد الموجودين والنجف الأشرف باني سأكمل المسيرة وسنضرب بيد من حديد كل من يحاول المساس بأمن مدينة النجف الأشرف وسأسير على خطى اللواء عبد الكريم الذي كان نموذجا لنا في كل شيء وسنستمر في عملنا”.

*88*

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here