بغداد-كنوز ميديا/ توقعت دائرة الأنواء الجوية في محافظة البصرة، ان يكون طقس اليوم الخميس في المناطق الجنوبية غائما مصحوبا بسقوط امطار ترافقها عواصف رعدية.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للانواء الجوية تلقت وكالة كنوز ميديا نسخة منه، ان “الطقس سيكون غائما مصحوبا بسقوط امطار ترافقها عواصف رعدية، ومدى الرؤية {6-8} كم وفي الصباح {2-4} كم بسبب الغشاوة او المطر “.

واضاف ان “الرياح ستكون متقلبة الاتجاه شمالية غربية خفيفه الى معتدلة السرعه تتراوح بين{8-25} كم/ساعه”.

وتابع البيان ان “درجة الحرارة الصغرى في محافظة البصرة {15}م والعظمى{25} واما في محافظة ميسان فإن درجة الحرارة الصغرى {14}م والعظمى {24}م اما محافظة ذي قار فإن درجة الحرارة الصغرى فيها {15}م والعظمى {25}م “.

وكان مجلس محافظة والبصرة، قد اعلن امس الاربعاء، عن بدء الدوام الرسمي اليوم الخميس في المحافظة بعد تعطيله منذ الاثنين الماضي بسبب هطول الامطار الغزيرة، وذلك بعد زوال خطر الامطار .

وشهدت العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية كالبصرة، وميسان، والنجف الاشرف، وذي قار، وواسط، وكربلاء المقدسة، وبابل، والديوانية موجة من الإمطار الغزيرة والعواصف الرعدية التي اسفرت عن حدوث فيضانات وسيول وغرق معظم القرى والمناطق .

هذا واعلنت الحكومة المحلية في محافظة بابل امس الاربعاء اعتبار المحافظة منطقة منكوبة وذلك بسبب الامطار التي هطلت عليها وادت الى اضرار عديدة في الممتلكات والشوارع، وقررت تشكيل لجان من المحافظة ومجلس المحافظة والدوائر ذات العلاقة لتعويض العوائل المتضررة جراء الفيضانات .

وكان مرصد أمريكي للأنواء الجوية قد حذر من أمطار فيضانية ستضرب وسط وجنوبي العراق ابتداءً من الاثنين الماضي ولغاية اليوم الخميس .

ولا يزال المرصد الأمريكي ثابتا على توقعات قوية جدا من الإمطار على جنوب العراق وبعض مناطق الوسط خلال الفترة من الاثنين الماضي ولغاية اليوم الخميس وبعض حالات الطقس في العراق تعطي تنبؤات لأمطار فيضانية، داعيا لأخذ الأمور بجدية وحذر للفترة من 18 ولغاية 21 تشرين الثاني.611

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here