كنوزميديا 
ذكرت دراسة بحثية حديثة أن ما يقرب من 4 ملايين عملة “بيتكوين” قد فقدت للأبد، مع تقديرات أن الخاسرين الأكبر للعملات الرقيمة من الذين دخلوا إلى أسواق التداول الافتراضي منذ عام 2009.
وكشفت دراسة حديثة لشركة “شيناليسيس” العاملة في دراسة تقنية “البلوكشين” المستخدمة في التبادل الرقمي، اليوم الثلاثاء، أن 3.79 مليون عملة “بيتكوين” الافتراضية قد خرجت من السوق للأبد على أساس أعلى تقدير.
وأكملت الدراسة البحثية أن في أقل التقديرات فإن عدد العملات التي فقدت من سوق العملات الإلكترونية بلغت 2.78 مليون “بيتكوين”.
وتوقعت الدارسة أنه مع عام 2040 فإن سوق التداول على العملات الإلكترونية سيفقد نحو 21 مليون عملة “بيتكوين”.
ووفقاً لتقديرات الدارسة أن تلك الأرقام من عملات “البيتكوين” المفقودة تمثل 17% إلى 23% من العملة الرقمية القائمة تم فقدانها.
ويأتي ذلك مع تحقيق عملة “البيتكوين” مكاسب قياسية خلال تداولات اليوم لتكسر حاجز 9700 دولار، متجهة لمستوى 10 الآف دولار للمرة الأولى على الإطلاق.
وأشارت الدراسة أن عدد عملات “البيتكوين” المفقودة تظهر بشكل كبير مع المستثمرين الذين دخلوا إلى أسواق العملات الافتراضية منذ الفترة الأولى بعام 2009 و2010، حيث تصل النسبة لحوالي 50% من إجمالي العملات الضائعة.
في حين نوهت الدراسة أن خسائر المستثمرين الذين تداولوا العملة في فترة بين عام إلى عامين كانت عملات “البيتكوين” المفقودة قليل جداً.ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here