كنوز ميديا – أعلن رئيس لجنة النزاهة النيابية طلال الزوبعي، الثلاثاء، أن لجنته اجتمعت مع المفتشين العموميين لإيجاد مخرجات عما صوت عليه مجلس النواب، مشيرا الى التوصل الى تشكيل لجنة لتقديم التوصيات حول مقترح إلغاء مكاتب المفتشين.

وقال الزوبعي في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب بمشاركة أعضاء اللجنة والمفتشين العموميين، إن “لجنته اجتمعت مع المفتشين العموميين لإيجاد مخرجات عما صوت عليه مجلس النواب أمس”، مبينا أن “مكاتب المفتشين لها دور كبير في مكافحة الفساد”.

وأضاف الزوبعي، أن “رئيس مجلس النواب عالج ما حصل، أمس، واجتمع باللجنة والمفتشين العموميين ورؤساء اللجان النيابية وممثل هيئة النزاهة وممثل عن الحكومة وكان هناك دعم من الجميع لمكاتب المفتشين”، مبينا انه “تم مناقشة مقترح قانون إلغاء مكاتب المفتشين العموميين”.

وأكد الزوبعي، أن “المجتمعين توصلوا الى تشكيل لجنة برئاسة لجنة النزاهة وعضوية لجان المالية والقانونية وهيئة النزاهة والرقابة المالية وممثلي عن المفتشين العموميين لتقديم التوصيات حول مقترح إلغاء مكاتب المفتشين”، لافتا الى أن “رئيس مجلس النواب أكد على ضرورة دور مكاتب المفتشين واعتبارها جزء من الرقابة الى جانب دور مهم في النزاهة”.

وكان مجلس النواب صوت، أمس الاثنين، من حيث المبدأ على مقترح قانون إلغاء مكاتب المفتشين العموميين.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here