كنوز ميديا – أدانت السعودية، اليوم الثلاثاء، للهجوم الإرهابي الذي استهدف منطقة “النهروان في العاصمة بغداد.

ونقلت وكالة الانباء السعودية، عن مصدر بوزارة الخارجية قوله، ان “ألسعودية تدين وتستنكر بشدة الهجوم الذي استهدف سوقا بمنطقة النهروان جنوب شرقي العاصمة بغداد، مخلفا عدداً من القتلى والجرحى”.

 وأضاف المصدر ان “السعودية تقدم العزاء والمواساة لذوي الضحايا والحكومة وشعب جمهورية العراق، وتمنياته للجرحى بسرعة التعافي، مجددا وقوف المملكة وتضامنها مع العراق الشقيقة ضد التطرف والإرهاب”.

قبيل ذلك أدانت تركيا، اليوم الثلاثاء، الهجوم الإرهابي المزدوج على العاصمة بغداد، والذي أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا، فيما اكدت ان ما حدث لن يمنع جهود العراق الرامية لضمان السلم الاجتماعي في البلاد.

وذكرت الخارجية التركية في بيان، “تلقينا ببالغ الحزن نبأ سقوط 17 قتيلا، وأكثر من 30 جريحا جراء هجوم إرهابي وقع في منطقة النهروان التابعة لبغداد”، بحسب “الاناضول”.

وأضافت الخارجية التركية “نقدم التعازي للشعب العراقي الشقيق والصديق، ونسأل الله أن يتغمد القتلى برحمته، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين”.

وتابعت “ندين بشدة هذا الهجوم الإرهابي الشنيع، وإن مثل هذه الهجمات التي تقع في وقت حقق فيه العراق تقدما مهما في محاربة الإرهاب، لن تمنع جهوده الرامية لضمان السلم الاجتماعي في البلاد”.

وأكدت أن “تركيا ستواصل بحزم دعم العراق في محاربته التنظيمات الإرهابية”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here