كنوز ميديا – متابعة 
إليك عزيزي الرجل أهم فوائد الاستحمام بالماء البارد، يمكنك الاطلاع عليها من خلال السطور التالية:
يُقلّل الاستحمام بالماء البارد من التوتُّر: فهوَ يزيد من قدرة الشخص على التكيّف مع المواقف العصيبة، ويُخفّض من مُستويات حمض اليوريك لديه، ويُعزّز مستويات الجلوتاثيون في دمه، ويَجعلهُ أقلَّ توتُّراً للتأثيرات الخارجيّة.
يَزيد الماء البارد مِن قُدرة الشخص على الاستيقاظ: إذا كانَ الشخص مُعتاداً على الاستحمام في الصباح الباكر بالماء البارد سيكونُ قد خَبِر بالفعل ما هوَ شعور الماء البارد على الجسد، فيأخُذُ نفساً عميقاً بسبب برودته الشديدة وذلِك يزيد من نسبة الأكسجين التّي تدخُل الجسد، بالإضافة إلى زِيادة ضربات القلب، وبالتّالي يزيد الشعور بالنشاط والطاقة اللازمة للاستيقاظ والقيام بالأعمال اليوميّة. 
تَحسين صحّة البشرة والشعر: من أفضل الأمور التّي تؤدّي لتحسين صحّة البشرة والشعر هيَ الاستحمام بالماء البارد؛ فهوَ يَمنع من خسارة الزيوت الطبيعيّة منهما، بالإضافة إلى جعلهما مُتألقين ولامعين. 
يُحفز على خسارة الوزن: يَحتوي الجسد على نَوعين من الدهون أحدهما بُنية اللون وهي من الدهون الجيّدة والتّي تُبقي حرارة الجسد مُعتدلة، أمّا النوع الثاني فهو أبيض اللون وهي الدهون السيّئة للجسد، والتّي لا تزول بسُرعة، وعندَ الاستحمام بالماء البارد فإنَّ الدّهون البنية تتفاعل مؤديّةً لزيادة الطاقة اللازمة لإبقاء الجسد دافئاً، وبالتالي حرق الدّهون والسُعرات الحراريّة. 
 
التخلُص من مشكلة التعرُق الزّائد: بالإمكان التخلُّص من مُشكلة التعرُق الزائد الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة والتوتُّر عن طريق الاستحمام بالماء البارد.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here