كنوز ميديا – اعلن مجلس محافظة النجف، الاثنين، عن موافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي على ابقاء مطار المحافظة تحت السلطة المحلية.

وقال رئيس المجلس خضير الجبوري في مؤتمر صحفي، “ذهبنا وقابلنا رئيس الوزراء حيدر العبادي وعرضنا عليه إلغاء موضوع إحالة المطار الى هيئة الطيران المدني”.

واضاف الجبوري، ان “العبادي وافق على ابقاء المطار تحت السلطة المحلية للمحافظة، كما طلب الاستعجال بإنتخاب مدير مؤقت لحين أحالة المطار كفرصة استثمارية”.

واكدت ادارة مطار النجف الدولي، الاثنين (20 تشرين الثاني 2017) أن جميع ملفات المطار “مفتوحة” أمام الجهات الرقابية، فيما بينت أن قرار مجلس الوزراء بحل الادارة “موضع احترام وتقدير”.

وكان النائب عن محافظة النجف صادق اللبان اعلن، الاثنين (20 تشرين الثاني 2017) عن قرار مجلس الوزراء “بحل” مجلس ادارة مطار النجف الدولي، فيما دعا مجلس المحافظة الى تشكيل ادارة مؤقتة تتحلى “بالمهنية وبعيدة عن الشبهات”.

وكان رئيس كتلة الدعوة تنظيم الداخل علي البديري كشف، الثلاثاء (10 تشرين الاول 2017)، عن وجود “صفقات” تجري خلف الكواليس بين أحزاب سياسية بمحافظة النجف لـ”السيطرة” على إدارة مطار المحافظة، داعيا رئيس الوزراء لتحويل إدارة المطار إلى وزارة النقل لحين عرضه على الاستثمار.

وكان مجلس محافظة النجف صوت، الأحد (8 تشرين الاول 2017)، على حل إدارة مطار المحافظة وإمهالها 90 يوما لتصريف أعمالها، فيما أعلن المطار فرصة استثمارية.

يشار إلى أن شركة “العقيلة” الكويتية هي المستثمر الأول لمطار النجف وقد أقيمت ضدها دعاوى قضائية من قبل مجلس محافظة النجف بسبب مخالفتها شروط وبنود العقد الأول، بحسب المجلس.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here