كنوز ميديا – اعلن مدير دائرة عقارات الدولة احمد الربيعي ان بغداد ستتحرك قريباً لاستعادة السيطرة على العقارات التابعة للدولة في اقليم كردستان.

واكد الربيعي في تصريح لصحيفة الصباح شبه الرسمية ان “هناك عدداً كبيراً من العقارات التابعة للدولة، الا ان الدائرة ومنذ عام 2003 الى الآن لاتوجد لها سيطرة على العقارات في اقليم كردستان بالرغم من وجودها اذ تملك الدولة عقارات تابعة لها سواء الى وزارة المالية او بقية الوزارات ونعمل حاليا على تقديم جرد بالعقارات الموجودة في اقليم كردستان كاشفاً عن وجود مساع حكومية لبسط سلطة الدولة عليها. 

وبخصوص قرار تمتع  المتعرضة منازلهم للمصادرة بسبب عملهم مع النظام السابق بعقار واحد أفاد الربيعي، بـ “أن دائرته اتصلت بالدائرة القانونية في وزارة المالية لغرض وضع التعليمات بخصوص التمتع بعقار واحد للعاملين مع النظام السابق”.

 وأضاف «القرار سمح لكل من جرى مصادرة امواله من اعضاء النظام  حق الاستفادة من عقار واحد على ألا تتجاوز مساحته 400 متر وفي حال زيادة المساحة يتم استيفاء المساحة المضافة بالسعر الحقيقي، وهناك لجنة مشكلة الآن في طور المباشرة بعملها وان يقدم المشمول التظلم لدراسة الحقائق ومعرفة مصدر العقار وطريقة حصول الملكية له هل هو عن طريق استفادته من النظام السابق او عن طريق ارث او غيره لحله».

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here