كنوز ميديا – اوعزت لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة ميسان، اليوم الأحد، بتشكيل لجنة للتحقيق في حادثة اختناق 40 طالبة في العمارة.
وقال رئيس اللجنة عبد الحسين عبد الرضا في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، اليوم “تفاجأنا باختناق 40 طالبة في مدرسة الشيماء في حي القاهرة وسط مدينة العمارة، حيث تم نقلهن الى المستشفى والسيطرة على الحالة”.
وأشار الى ان” اللجنة اوعزت بالتحقق في هذا الامر وتم تشكيل لجنة من الدوائر المعنية لبيان اسباب هذا الاختناق”، مبينا ان” الاجهزة الأمنية لم تعثر على وجود غازات بأروقة المدرسة”.
واستبعد عبد الرضا” ان يكون معمل الالبان هو المتسبب في حالات الاختناق”، موضحا ان” المدرسة تقع بالقرب من معمل للألبان الذي انشا في عقد الثمانيات من القرن الماضي ويقع وسط حي سكني ولم نسمع باي حادثة مماثلة حصلت بين المواطنين”.
وكان مدير اعلام صحة ميسان كشف، اليوم الاحد، عن اختناق 40 طالبة اثر حدوث تسرب غاز سام بالقرب من احدى المدارس في مدينة العمارة مركز محافظة ميسان.
فيما أعلنت دائرة صحة ميسان، عن اسعاف 15 طالبة من ثانوية الشيماء للبنات الى مستشفى الصدر التعليمي بعد اصابتهن بحالة اختناق جراء انفجار انبوبة غاز الكلور من معمل الالبان الواقع في حي القاهرة المجاور لعدد من المدارس.
ووجه وزير التربية محمد اقبال اليوم بفتح تحقيق عاجل في الحادثة وبيان أسبابه.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here