كنوز ميديا – وجّه رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاحد، بصرف المبالغ المخصصة لمتضررين الهزة الأرضية في محافظتي السليمانية وديالى.

وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، إن “رئيس الوزراء وجه بصرف المبالغ المخصصة لمساعدة المتضررين وتأهيل البنى التحتية المتضررة نتيجة الهزة الأرضية في محافظتي السليمانية وديالى”.

وأضاف، أن “التوجيه جاء استنادا الى تقرير الزيارة الميدانية الذي أعدته لجنة حصر وتقييم الاضرار المادية والبشرية الناجمة جراء الهزة الأرضية والمُشكّلة في الأمانة العامة ل‍مجلس الوزراء وبتوجيه من رئيس مجلس الوزراء”.

وتابع أن “مجلس الوزراء خصص في وقت سابق ثلاثة مليارات دينار اخرى الى وزارة الموارد المائية من تخصيصات احتياطي الطوارئ لعام 2017 كسقف للنفقات المطلوبة لغرض اجراء تقييم شامل للحالة المستجدة لسد دربندخان والسدود الأخرى في المناطق التي تعرضت للهزة الأرضية واعداد وثائق عملية إعادة التأهيل المطلوبة”.

وكانت الامانة العامة لمجلس الوزراء وجهت في وقت سابق من، اليوم الاحد، بحصر أضرار الزلازل في شمال العراق، فيما بينت انه تم بحث الية توفير مأوى لعدد من المواطنين الذين تهاوت منازلهم بسبب الزلزال.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here