كنوز ميديا – كشف النائب عن كتلة بدر رزاق محيبس، الاحد، عن عوم مجلس النواب استجواب ثمانية وزراء او من بدرجتهم خلال الاسبوع الحالي، مبينا أن من بين الاسماء التي سيتم استجوابها وزير الكهرباء قاسم الفهداوي ووزير التربية محمد اقبال الصيدلي.

وقال محيبس في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “هذا الاسبوع خصص للاستجوابات فقط، وستكون هناك سبعة الى ثمانية استجوابات منها وزراء ومنها رؤساء هيئات وهم بدرجة وزير ايضا”، موضحا أن من بين الذي ن سيتم استجوابهم وزراء “الكهرباء والتربية والزراعة والاتصالات اضافة الى ديواني الوقفين الشيعي والسني”.

وأضاف، أن “استجواب وزير الكهرباء سيكون يوم الاربعاء المقبل، من قبلنا واحدى النائبات”، لافتا الى أن “الاستجوابات منها مهنية لتفعيل الدور الرقابي والحد من الفساد المستشري في مؤسسات الدولة، ومنها فيه استهداف سياسي وربما وشخصي”.

وتابع، أن “استجواب وزير الكهرباء بعيد عن الاستهدافات الشخصية والسياسية، ونمتلك ملفات فيها شبهات فساد وملفات اخرى فيها اهمال ومسؤولية تقصيرية، اضافة الى ملفات لتجاوز صلاحيات واستغلال السلطة”، داعيا، جميع الاخوة المعنيين بالاستجوابات الى أن “يكون الاستجواب مهني محصور بصلاحيات مجلس النوب المهنية”.

وكانت رئيس حركة “ارادة” النائبة حنان الفتلاوي أعلنت، في (4 تموز 2017)، اكمال إجراءات استجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here