كنوز ميديا – أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، ضرورة عملية تطهير الصحراء والجزيرة في الحفاظ على أمن البلد، فيما شدد على أهمية التعاون الاستخباري بين الدول بأعلى المستويات.

وقال مكتب العبادي في بيان حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، أن “الأخير ترأس، اليوم، اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني”، موضحا أن “الاجتماع ناقش مراحل عملية تطهير الصحراء والجزيرة غرب الانبار وتأمين مناطق لم تصلها الدولة منذ 2003، وأهمية تلك العمليات في الحفاظ على أمن البلد”.

وأضاف، “جرت مناقشة أمن المنطقة وأحداث سيناء في مصر، وعزى المجلس مصر حكومة وشعباً وعوائل الضحايا”، مؤكدا أن “خطر الإرهاب تم التحذير منه ومن فكره المنحرف سابقا ويجب العمل على محاربته في جميع الدول”.

وتابع، أن “الاجتماع شدد على أهمية التعاون الاستخباري بين الدول على أعلى المستويات، كما جرى بحث الخطط الاستخبارية والأمنية في العراق لإحباط المحاولات الإرهابية، إنشاء خلية بيانات والتنسيق بين جهات ومؤسسات الدولة لتسهيل عملها”، مبينا أن “الاجتماع بحث أيضا توفير الدعم والصيانة لطائرات الانتينوف، إضافة الى مذكرة التفاهم الأمنية للتعاون الثنائي بين وزارة الداخلية العراقية ونظيرتها الرومانية”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعرب، الجمعة (24 تشرين الثاني 2017)، عن تضامنه مع مصر حكومة وشعبا بعد الاعتداء الإرهابي الذي في مسجد الروضة في العريش.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here