كنوز ميديا –  دعا وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، اليوم السبت، وزارة الدفاع الرومانية إلى توقيع مذكرة تفاهم عسكري مع نظيرتها العراقية، فيما كشف وكيل وزير الدفاع الروماني نيكولاي ناستا عن عزم بلاده على إرسال 50 ضابطا للعراق لغرض التدريب.
وقال المكتب الاعلامي للجعفري في بيان حصلت ” وكالة [كنوز ميديا]” على نسخة منه إن “وزير الخارجية إبراهيم الجعفري ألتقى وكيل وزير الدفاع الروماني نيكولاي ناستا في العاصمة بوخارست، وبحث الطرفان سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، وآليات رفع مستوى الإسناد الروماني للعراق في مرحلة ما بعد القضاء على عصابات داعش الإرهابية”.
وبين الجعفري، أن “العراق مقبل على عملية إعادة الإعمار، ويضع في أولوياته مساهمة الدول الصديقة التي وقفت معه في مواجهة إرهابيي داعش”، مؤكدا “وجود العديد من فرص التعاون التي يمكن أن تعزز العلاقات بين البلدين”.
ودعا الجعفري إلى “أهمية توقيع مذكرة تفاهم عسكري بين وزارتي الدفاع العراقية والرومانية”، مشيرا الى أن “مشاركة القوات الرومانية في تدريب الجيش العراقي، والاستعداد لمعالجة الجرحى، رسالة تعاون وإسناد حقيقي للعراق”.
من جهته، بين وكيل وزير الدفاع نيكولاي ناستا أن “هذه الزيارة فرصة ممتازة لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك خصوصا الأمن، وتطوير عمل القوات المسلحة العراقية وتعزيز قدراتها”.
وكشف ناستا عن “توسيع حكومته إلتزامها إلى العام 2018 لدعم القوات العراقية، واستعدادها لاستقبال الجرحى للعلاج في رومانيا، وإرسال خمسين ضابطا لغرض تدريب القوات العراقية”.
وكان وزير الخارجية إبراهيم الجعفري دعا، اليوم السبت، رئيس مجلس الشيوخ الروماني كالين بوبيسكوتا ريتشيانو إلى زيارة بغداد، فيما أبدى ريتشيانو استعداد بلاده لمعالجة الجرحى العراقيين، واستقبال الطلبة للدراسة في جامعات رومانيا.
يذكر أن وزير الخارجية إبراهيم الجعفري وصل، أمس الأول الخميس (23 تشرين الثاني 2017)، إلى العاصمة الرومانية بوخارست في زيارة رسمية.ml 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here