كنوز ميديا – قال رئيس حكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” إن الزعماء العرب ليسوا عائقا أمام توسيع علاقات كيانه مع الدول العربية، معتبرا ان الشعوب هي العائق الاساس امام ذلك.

وبحسب روسيا اليوم فقد قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الزعماء العرب ليسوا عائقا أمام توسيع علاقات كيانه مع من الدول العربية، معتبرا ان الشعوب هي العائق الاساس امام ذلك.

وأضاف في كلمة له ألقاها أمام الكنيست الإسرائيلي (البرلمان) أن الحاجز الذي تصطدم فيه الحكومة الإسرائيلية وتخشاه دائما هو الشعوب العربية والرأي العام العربي. وقال نتنياهو: “العقبة الكبرى أمام توسيع السلام لا تعود إلى قادة الدول حولنا، وإنما إلى الرأي العام السائد في الشارع العربي”.

ووفقا لرؤية رئيس الوزراء الإسرائيلي، فإن “الشارع العربي تعرض خلال سنوات طويلة لغسيل دماغ، تمثل بعرض صورة خاطئة ومنحازة لدولة إسرائيل”، على حد تعبيره.

في الوقت ذاته أشار نتنياهو خلال كلمته بمناسبة الذكرى الـ 44 لوفاة ديفيد بن غوريون، إلى أن هناك “تعاونا مثمرا بين إسرائيل ودول عربية وهو بشكل عام أمر سري إلا أنني واثق من أن العلاقات معهم ستستمر بالنضوج حيث سيسمح لنا ذلك بتوسيع دائرة السلام” حسب زعمه.

وشدد نتنياهو على أنه “دون اختراق الرأي العام العربي، فإن السلام سيظل باردا”، وتابع قائلا:” ومع ذلك فالسلام البارد أفضل من الحرب الساخنة”.

وأعرب في ختام كلمته عن أمله بأن السلام مع الدول العربية “سيحصل في النهاية لأن هناك الكثير من الأمور التي تجري طوال الوقت خلف الواجهة”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here