كنوز ميديا/بغداد..

اعلن مدير قسم تربية قضاء الفلوجة بمحافظة الانبار محمد الحلبوسي ،السبت، عن اعادة تأهيل 65 مدرسة متضررة جراء العمليات العسكرية والارهابية في احياء مختلفة من المدينة ضمن حملة اعادة تأهيل الابنية المدرسية.

وقال الحلبوسي في تصريح ، إن “الوزارات الخدمية وبدعم من وزارة التربية والمنظمات الانسانية انجزت اعادة اعمار 65 مدرسة متضررة جراء العمليات العسكرية والارهابية داخل مركز مدينة الفلوجة ضمن حملة اعادة اعمار البنى التحتية للأبنية المدرسية والتي اعلنت منظمات انسانية دولية من اعادة اعمارها بالتزامن مع بدأ العام الدراسي الجديد وعودة الاف الاسر النازحة الى مناطق سكناها”.

واضاف ان “نسبة الاضرار في الابنية المدرسية جراء العمليات العسكرية في مدينة الفلوجة كبيرة نتيجة قيام عناصر من عصابات داعش الاجرامية باتخاذ الابنية المدرسية مكانا لاوكار عناصره اثناء سيطرته على مناطق مختلفة من مدن الانبار، مبينا ان” العديد من المنظمات الانسانية التابعة للأمم المتحدة زارت مدينة الفلوجة واطلعت على نسبة الدمار الذي لحق بالبنى التحتية ومنازل المدنيين”.

يذكر ان مدير عام تربية الانبار اعلن في وقت لاحق ان نسبة الاضرار في الابنية المدرسية في المناطق المحررة تتراوح بين 80 الى 85 % 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here