كنوز ميديا/بغداد..

دعت النائبة عن دولة القانون  نهلة الهبابي, السبت, اتحاد القوى إلى الكف عن إيجاد مبررات واهية لتأجيل الانتخابات النيابية والمحلية, مشيرة إلى أن ملف النازحين سيتم اغلاقه خلال الايام المقبلة بعد عودة اغلب النازحين إلى مناطقهم المحررة.

 وقالت الهبابي في تصريح  ، إن “الحكومة تمكنت من إعادة ملايين النازحين منذ عامين وهي مستمرة لغاية الان وتمكنت بجهود استثنائية من اعادة الخدمات الى مناطقهم المحررة رغم الازمة المالية”.

واضافت ان “ما تبقى من الاسر النازحة في مناطق نزوحهم كان برغبة الاسرة نفسها ولم تضع الحكومة الاتحادية اي خطوط لمنعهم ن العودة ولاسيما في الموصل وديالى وصلاح الدين فيما بقيت بعض العوائل في الانبار خشية الملاحقة العشائرية”.

وتابعت ان “الحكومة ماضية في اغلاق ملف النازحين نهاية العام وقد سهلت عودة وجبات كبيرة من نازحي تلعفر قبل يومين فضلا عن ناحيتي جلولاء والسعدية ومناطق الساحل الايمن للموصل”، مؤكدا أن “الايام المقبلة اعادة نازحي صلاح الدين بالكامل لاغلاق الملف نهائيا “.

واعتبرت الهبابي، أن “الذرائع التي يتحجج بها اتحاد القوى لتأجيل الانتخابات بعدم عودة النازحين واهية وسخيفة ولا يمكن القبول بها مطلقا تحت اي ضغط كان”, داعية قادة الاتحاد الى “مساندة الجهود الحكومية في اعادة النازحين وعقد جلسات مصالحة بين الاهالي لتمكن الجميع من العودة في الوقت المحدد”

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here