كنوز ميديا/بغداد ..

اكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون زينب الخزرجي ،اليوم الجمعة، أن محافظة ذي قار تتعرض لـ”كارثة” بسبب ازمة شحة المياه التي تمر بها المحافظة، داعية رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتدخل شخصيا لانهاء الازمة.

وذكرت الخزرجي في بيان  إن “محافظة ذي قار تتعرض لكارثة بسبب شحة المياه التي تمر بها والتي لم تقتصر على مياه الاراضي الزراعية انما شحة المياه وصلت الى الانقطاع الخاص بمياه الشرب لابناء محافظة ذي قار، وهناك احياء في مركز واقضية المحافظة لايصلها المياه بصورة مستمرة، لذلك يتطلب الامر تدخل فوريا من قبل العبادي  لمعالجة الامر”.

وأضافت الخزرجي، أن “محافظة ذي قار تتعرض لأزمة تتطلب تضافر الجهود لحلها فأن نقص المياه ادى الى هجرة الأهالي من مناطقهم الى مركز المدينة والمحافظات المجاورة مماسبب بطالة وقلة ايجاد فرص عمل بالتالي أن محافظة ذي قار تتعرض لعدة مشاكل كبيرة يجب على الجهات التنفيذية المختصة وعلى راسهم رئيس الوزراء التدخل باسرع وقت وحلها”.

وتابعت، أن “ترك الامر على ماهو علية سيسير بالمحافظة الى مالايحمد عقباه لكننا نامل حل مشاكل المحافظة باسرع وقت اكراما لاهلها وشهدئها الذين ضحو بحياتهم دفاعا عن ارض الوطن ومقدساتة”، مشيرة الى “وجود تجاوزات كبيرة من قبل المحافظات المجاورة على الحصة المائية المخصصة للمحافظة امام مراى جميع الجهات المختصة ومن ضمنها وزارة الموارد المائية التي لم تحرك ساكنآ”

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here