كنوز ميديا –  كشفت كتلة المكون التركماني، عن تقديمها مقترحا جديدا لشغل منصب محافظ كركوك لحين اجراء الانتخابات المحليـة المقبلة”.
وقال النائب حسن توران ، في بيان صحفي اليوم الخميس حصلت ” وكالة [كنوز ميديا]، ” على نسخة منه، ان” تسمية المرشح الجديد لمنصب محافظ كركوك لم تحسم حتى الان ، وحاليا طرحنا مقترحا لحل مجلس المحافظة بالكامل”.
واضاف ” خلال اليومين الماضيين طرح النواب التركمان مقترحا جديدا في اجتماعاتهم مع نواب المكونات الاخرى ، الامر الذي عارضه النواب الاكـراد “، مبينا ان ” مقترح التركمان يتضمن ان يكون منصب المحافظ دوريا بين مكونات المدينة لحين اجراء الانتخابات المحلية أو تشكيل هيئة رئاسية لادارة المحافظة من ممثلي المكونات الثلاثة”.
وشدد على ضرورة “ارسال رسالة مفادها ان كركوك مدينة متعددة الهويات ويستطيع كل مكون شغل اي منصب فيها ، وبالتالي لابد ان ينعكس ذلك على ادارة مناصب المحافظة”.
وبشأن ترشيح شخصية من الاتحاد الوطني الكردستاني لمنصب محافظ كركوك الجديد ، اوضح ان ” هذا الامر مايزال قيد الدراسـة والبحث حتى الان ، ولم يحظـ بالموافقـة بعد “، مشيرا الى ان ” التركمان يطالبون بمنصب المحافظ ، واذا تعذر ذلك فنمضي لشكيل هيئة رئاسية من 3 شخصيات لادارة المحافظة لحين اجراء الانتخابات المحليـة “.
وكان مجلس النواب صوت بالاغلبية ، في منتصف ايلول الماضي، على قرار إقالة محافظ كركوك نجم الدين كريم،على خلفية موقفه من استفتاء اقليم كردستان، فيما قرر رئيس الوزراء حيدر العبادي، في تشرين الاول الماضي، تعيين راكان الجبوري محافظاً لكركوك بالوكالة خلفاً للمحافظ المقال.
ml 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here