كنوز ميديا – نفت هيئة النزاهة، الخميس، تصريحا بشأن إشرافها على القرعة الخاصة بالحج، مؤكدة أن هذا الإجراء يعد بعيدا عن اختصاصها الذي رسمه قانونها النافذ.

وقال المركز الإعلامي للهيئة في بيان، “نشر عدد من المواقع الإخباريَّة ووسائل الإعلام ومنها موقعكم الزاهر، خبراً تحت عنوان (هيأة الحجِّ والعمرة إجراء القرعة التكميليَّة مطلع الأسبوع المقبل) وتضمَّن الخبر أنَّ القرعة ستجري بإشراف مجلس القضاء الأعلى ولجنة الأوقاف النيابيَّة وهيئة النزاهة وبحضور وسائل الإعلام”.

وأضاف المركز أن “الهيئة تود أن تنفي إشرافها على القرعة الخاصَّة بالحجِّ؛ كون ذلك الإجراء يُعَدُّ بعيداً عن اختصاصها الحصريِّ الذي رسمه قانونها النافذ رقم 30 لسنة 2011”.

وتابع أن الهيئة “دأبت على النأي بنفسها عن أيِّ عمل بعيدٍ عن اختصاصها؛ حفاظاً على مهنيَّتها واستقلاليَّتها، مُلتزمةً بمهامِّها واختصاصاتها القانونيَّة حصراً”.

وكانت الهيئة العليا للحج والعمرة أعلنت، الأحد (19 تشرين الثاني 2017)، عن تحديد مطلع الأسبوع المقبل موعدا لإجراء القرعة التكميلية الالكترونية للعام المقبل 2018، مبينة أن القرعة ستُجرى بإشراف مجلس القضاء الأعلى ولجنة الأوقاف النيابية وهيئة النزاهة وبحضور وسائل الإعلام.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here