كنوز ميديا / متابعة

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر، عن وجود قائمة كبيرة لدى رئيس الوزراء حيدر العبادي تضم رؤوس كبيرة للفاسدين ومقدار الأموال التي  سرقت وهربت ستظهر نتائجها في مطلع العام المقبل، مبينا ان مقدار الأموال التي  كشفت تقدر بـ22 مليار دولار بزمن النظام السابق وقريب من ذلك المبلغ بعد 2003.

وقال جعفر إن “العبادي حصل على معلومات دقيقة ومؤكدة عن مقدار الأموال التي سرقت وهربت في زمن النظام السابق ومابعد 2003 والشخصيات التي تورطت بتهريب تلك الأموال والتي تاجرت بتهريب النفط”.

وأضاف ان “رئيس الوزراء يعمل حاليا على مقاطعة تلك المعلومات وإكمال النتائج بالمتابعة مع ديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة ولجنة المستشارين لإعلان تلك القائمة ومقدار الأموال التي وصلت الى 22 مليار دولار مهربة في زمن النظام السابق وقريب من هذا البلغ بعد 2003″، مبينا ان “نتائج تلك العمليات ستقطف ثمارها للعلن في مطلع 2018”.

وأكد ان “الفترة المتبقية لا تكفي بان تكون بصمة العبادي في محاربة الفساد كالبصمة التي وضعها في محاربة داعش وانما  يحتاج الى اربع سنوات مقبلة”، مشيرا الى ان “المدة المتبقية ستكون لها اثر واضح في حرب الفساد”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here