كنوزميديا 
اكد عضو مجلس محافظة النجف فاروق الغزالي معارضة مجلس المحافظة لقرار مجلس الوزراء بإدارة مطار النجف من قبل سلطة الطيران المدني، مشيرا ان رئيس الوزراء لم ياتي بالجديد في قرار حل مجلس ادارة المطار”
وقال الغزالي خلال تصريح صحفي اليوم الاربعاء تابعته كنوزميديا  ان “قرار مجلس الوزراء لم ياتي بشيء جديد فمجلس محافظة النجف قرر قبل شهر ونصف حل مجلس ادارة المطار في جلسة طارئة على ان يكون بعد 90 يوم لتمشية امور المطار مع قرب زيارة الاربعين وزيارة وفاة الرسول وهما تشهدان توافد كبير للزائرين عبر المطار”.
وأضاف ان “مجلس المحافظة قرر أيضاً احالة مطار النجف إلى الاستثمار لشركات رصينة وذات خبرة لا تقل عن عشر سنوات وتفرض شروط صارمة لاختيار الشركة”.
وأوضح ان “مجلس محافظة النجف يعارض احالة ادارة المطار إلى سلطة الطيران بعد حل مجلس ادارة المطار، كونه مشروع استثماري صرفت عليه اموال المحافظة”، لافتاً إلى أن “إدارة المطار من قبل سلطة الطيران المدني، يعني حصول وزارة النقل على إيرادات مطار النجف”.
واستغرب الغزالي “وصول كتاب مهم كحل مجلس ادارة مطار دولي وقرار يصدر من مجلس الوزراء الى الاعلام قبل وصوله الى مجلس المحافظة او الادارة المدنية للمحافظة”, مبيناً ان “الامر يثير الشكوك بان يكون هذا القرار وجها من اوجه الدعاية الانتخابية المبكرة “. 
ونوه بان “رئيس مجلس الوزراء لايملك صلاحية نقل ادارة مطار النجف الى سلطة الطيران المدني، حيث يعد ذلك تدخلاً بين الصلاحيات التشريعية والتنفيذية”، مؤكداً ان “الأولى برئيس الوزراء ان يحول القرار الى مجلس النواب الذي بدوره يفاتح مجلس المحافظة بشأن ادارة مطار النجف”.ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here