كنوز ميديا/ بغداد..

أعلن نائب السفير الامريكي في العراق جوي هيد، الثلاثاء، أن بلاده بصدد إطلاق مبلغ المنحة المتفق عليه سابقا والبالغ 150 مليون دولار لتنفيذ مشاريع “الاستقرار” في المناطق المحررة.

وذكر بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء   أن “الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق نائب السفير الامريكي جوي هيد، لاطلاع الاخير على اخر مستجدات الاتفاقيات الجارية بين الطرفين والتي تخص صندوق النقد الدولي ومؤتمر اعادة اعمار العراق في الكويت الذي من المؤمل انعقاده في شهر شباط 2018”.

وأضاف البيان، أن “الامين العام استعرض جهود الحكومة العراقية المبذولة بالتعاون مع جهات دولية رصينة كالبنك الدولي ومنظمة الهابيتات وغيرهما من اجل الخروج بتقريري تقييم الاضرار والاحتياجات والفرص الاستثمارية والقطاع الخاص لمرحلة ما بعد داعش، موضحا ان المسح الخاص بحاجة السكن يحتاج الى سعة من الوقت تزيد على الاسابيع المعدودة التي خصصت له”.

من جانبه اكد نائب السفير ان “مشاركتهم ستكون فاعلة في مجال الامن والاستقرار وهم بصدد اطلاق مبلغ المنحة المتفق عليه سابقا والبالغ 150 مليون دولار امريكي لتواصل ال UNDP  تنفيذ مشاريع الاستقرار في المناطق المحررة لتشجيع عودة النازحين”

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here