كنوز ميديا – اعلن النائب عن محافظة نينوى أحمد الجربا، الاثنين، عن الاتفاق مع نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس على وضع الية لعودة نازحي غرب نينوى.

وقال الجربا في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمشاركة عدد من نواب المحافظة، انه “قبل اسبوع قدمنا طلب نحن كنواب غرب نينوى لاستضافة نائب رئيس الهيئة ابو مهدي المهندس، وتم استضافته يوم امس”، مبينا انه “تم توجيه له اسألة تضمنت لماذا لم يتم اعادة نازحي غرب نينوى، كقضاء الحضر وناحية تل عبطة بقضاء البعاج وناحية القيروان”.

واضاف الجربا انه “تم الاتفاق على وضع الية لعودة نازحي غرب نينوى”، مشيرا الى ان “الالية تكون ان يقوم مختار كل قرية بجرد اسماء العوائل وختم القائمة والاستمارات وتوصيلها الى فصيل الحشد المتواجدة في تلك المناطق، وكذلك احد النواب”.

وتابع ان “كل نازح يعود يتم كفله من قبل المختار، كما يكون المختار مكفل من قبل احد نواب نينوى”، داعيا المخاتير في مناطق غرب نينوى الى “اكمال الجرد لاهالي مناطقهم، باسرع وقت، فخلال ايام قليلة سيعود كل نازحي غرب نينوى الى مناطقهم”.

وتابع ان “المختار سوف يحاسب اذا قام باعادة عائلة داعشية او بادراج اسم من اسماء الدواعش”.

وأعلن رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب حاكم الزاملي، امس الأحد، أن لجنته استضافت نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس لمناقشة ملفات عدة، بينها عودة النازحين الى مناطقهم.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here