كنوزميديا 

اتفقت دائرة شؤون في الالغام في وزارة الصحة والبيئة على الية عمل بالتعاون مع برامج الامم المتحدة الـ ( UNMAS-UNMi ) لتطهير مناطق حزام بغداد من الالغام والمخلفات الحربية غير المنفلقة .

وقال مدير عام دائرة شؤون الالغام خالد رشاد في بيان، اليوم الاحد، ان “الوزارة متمثلة بدائرة شؤون الالغام اتفقت مع مدير برنامج الامم المتحدة لشؤون الالغام في العراق و مستشار برنامج الامم المتحدة ال(UNMI) إمكانيات تطهير حزام بغداد من قبل المنظمات الدولية من الالغام والمقذوفات الحربية غير المنفلقة في مناطق حزام بغداد”.
واضاف رشاد” انه تم خلال اجتماع مع ممثلي منظمة الامم المتحدة في العراقUNMI مناقشة إمكانيات عدد من المنظمات الدولية لتطهير حزام بغداد من الالغام والمخلفات الحربية غير المنفلقة غير ان إجراءات روتينية وإدارية من قبيل استكمال هذه المنظمات لمتطلبات تسجيلها وترخيصها هي من تحول بالتالي ومباشرة انطلاق مثل هذه الاعمال”.
واشار مدير عام دائرة شؤون الالغام الى انه “سيتم تفعيل تعاون مشترك مع منظمة الـ(UNMAS) و عقد ورشة خاصة تنصرف لمناقشة اليات خطط التدريب المطلوب”.
وبحث الاجتماع، بحسب قوله، بعض الملفات الاخرى كموضوعة سلة المشاريع المتعلقة بالألغام وكذلك اجتماع الدول الأطراف السادس عشر لاتفاقية حظر الالغام اوتاوا في فيينا فضلا عن أهمية ان تقترن مشاريع المنظمات المرفوعة للأمم المتحدة بهدف استحصال التمويل المالي اللازم لها بمصادقة دائرة شؤون الالغام قبل وصولها للجهات المانحة بهدف اتساق هذه المشاريع وأولويات عمل برنامج شؤون الالغام.  ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here