كنوز ميديا –  كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون رسول راضي اليوم الاحد عن وجود استعدادات كردية لالغاء نتائج الاستفتاء وفتح افاق جديدة مع بغداد.

واضاف راضي في تصريح صحفي  ان هناك تحركات كردية لالغاء نتائج استفتاء الانفصال، والدليل على ذلك وجود اغلب النواب الكرد في جلسة البرلمان اليوم في بغداد من بينهم نواب الحزب الديمقراطي الكردستاني.

واوضح راضي الى ان الايام القليلة المقبلة ستعلن الغاء نتائج الاستفتاء، مشيرا الى ان الحكومة الاتحادية اشترطت ان تكون الغاء الاستفتاء على لسان مسعود برزاني نفسه، وبالتالي فتح صحفة جديدة بين بغداد واربيل لمناقشة القضايا العالقة بين الطرفين.

وتابع ” ان النواب الكرد يتفاوضون الان على استحقاقهم من موازنة العالم المقبل ويطالبون بنسبة 17%، لافتا الى وجود اصرار قوي من قبل الحكومة الاتحادية على ارجاع نسبة كردستان  من الموازنة على كانت عليه في عامي 2004 و2005 بنسبة “12,6%” .

وكان الاتحاد الوطني الكردستاني قد كشف في وقت سابق عن تقديم اربيل تنازلات بشأن نتائج الاستفتاء دون ايضاح طبيعة تلك التنازلات، فيما دعا حكومتي بغداد واربيل الى الجلوس على طاولة الحوار دون انتظار وساطات خارجية.ml 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here