كشف مصدر مطلع، اليوم الاثنين، عن استبعاد المرشح عن كتلة متحدون عمار يوسف ورئيس هيئة النزاهة السابق رحيم العكيلي، من الانتخابات البرلمانية المقبلة بشكل نهائي.

وقال المصدر في تصريح صحفي أطلعت عليه وكالة “كنوز ميديا” إن “هيئة التمييز قررت، اليوم، وقبل مصادقة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات على قوائم أسماء المرشحين الى الانتخابات المقبلة، استبعاد رئيس مجلس محافظة صلاح الدين والمرشح عن كتلة متحدون عمار يوسف، ورئيس هيئة النزاهة السابق رحيم العكيلي، من الانتخابات البرلمانية المقبلة بشكل نهائي”.

يشار الى أن هيئة التمييز قد استبعدت، في وقت سابق، كل من وزير المالية الصادرة بحقه مذكرة اعتقال رافع العيساوي والنائب عن كتلة الاحرار جواد الشهيلي والنائب المستقل صباح الساعدي، بالإضافة الى النائب عن القائمة العراقية عبد الذياب العجيلي والنائب عن كتلة متحدون حيدر الملا، بشكل نهائي من الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وكان مجلس المفوضين قد صادق، اليوم الاثنين، على قوائم المرشحين لانتخاب مجلس النواب العراقي والبالغ عددهم (9040) مرشحا وقوائم مرشحي انتخابات مجالس محافظات اقليم كوردستان – العراق والبالغ عددهم (713) مرشحا.وكالات

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here