كنوز ميديا/بغداد..

اصدر عضو اللجنة المالية في مجلس النواب مسعود حيدر، السبت، بيانا تفصيليا بشأن رواتب الموظفين العراقيين، مشيرة الى انها حذرت الحكومة من الرضوخ لضغوطات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي تجاه الموظفين.

وقال عضو اللجنة مسعود حيدر في بيان ، انه “تأكيدا لمؤتمرنا الصحفي بتاريخ ٢٠١٧/١١/١٤ واستنادا للمعلومات المتوفرة لدينا نؤكد بأننا وضمن اطار عملنا الدستوري كممثلين للشعب العراقي دافعنا وسندافع عن حقوق جميع الفئات والموظفين بشكل خاص لأنها تمثل الشريحة المهمة في المجتمع العراقي”، مبينا انه “لقد كان تحذيرنا للحكومة بعدم الرضوخ لضغوطات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي نابعا من المسؤلية تجاه الموظفين ودعما للحكومة لإيجاد بدائل اخرى للإيرادات وخفض الانفاق”.

وأضاف حيدر أن “مبدأ التخفيض كان محسوما، لكن الاختلاف كان على المبلغ الاجمالي، (حيث كان طلب التخفيض سبعة ترليون دينار، وطالب ممثلو الحكومة بتقليلها الى ثلاثة ترليون دينار)”، مشيرا الى ان “نفي الحكومة المتشنج كان تأكيدا واضحا لمعلوماتنا وبنفس الوقت انتصار للإرادة العراقية وجهودنا في الدفاع عن شريحة الموظفين”.

وتابع انه “لا يمكن بعد هذا النفي الحكومي المساس برواتب الموظفين”، مشددا على ان “اي مساس برواتب الموظفين سيكون مرفوضا من قبلنا جملة وتفصيلا”

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here