كنوز ميديا/ ترجمة…

منعت وزارة الخزانة الامريكية،الخميس، التبرعات التى قدمها المغتربون الايرانيون لمساعدة الناجين من الزلزال القوى الذى تسبب فى خسائر فادحة في الارواح والممتلكات غربى ايران.

ونقلت قناة برس تي في الايرانية في تقرير ترجمته وكالة /كنوز ميديا/ عن الطبيب الايراني توحيد نجفي المقيم في مدينة ديترويت الامريكية في ولاية ميشغيان إن ” وزارة الخزانة الامريكية منعت صفحته على الفيسبوك التي انشأها في وقت سابق لجمع التبرعات لاسر ضحايا الزلزال والناجين منه “.

وكان نجفي قد خطط لجمع 110 الف دولار حتى الشهر المقبل ، على امل ان يحصل في اليوم الاول على 15 الف دولار لكنه تفاجأ ان المتبرعين عبر الانترنت قد جمعوا حوالي 80 الف دولار في اليوم الاول وقد تجاوز المبلغ 200 الف دولار حتى يوم امس الاربعاء.

واضاف نجفي ” لقد تم ابلاغي من قبل ادارة الفيسبوك ان الاموال لن يطلق سراحها مالم احصل على ترخيص من وزارة الخزانة الامريكية “.

في اعقاب مبادرة نجفي قامت الصحفية الامريكية من اصل ايراني المقيمة في نيويورك تار كانغارلو حملة منفصلة لجمع اموال التبرعات لضحايا الزلزال وفي غضون 30 دقيقة تبرع المانحون على الانترنت بمبلغ 200 الف دولار على موقع جمع التبرعات يو كيرنغ ، غير ان الموقع قد الغى الصفحة قائلا في رسالة وجهها الى الصحفية إن”جمع التبرعات قد تم ازالته لأن البلاد التي قدمتها هي جزء من منطقة محظورة”.

واضافت الرسالة أن ” وزارة الخزانة الامريكية لاتسمح لموقعنا بصرف الاموال حاليا مباشرة الى دولة او شخص موجود في منطقة محظورة”، فيما قال الموقع لكانغارلو ان الشريك الثالث في نقل الاموال وهو موقع ويب بي غير مخول للقيام باعمال تجارية مع ايران. 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here