كنوز ميديا/ بغداد..

اعلن البنك المركزي، الخميس، عن زيادة الغرامات على المصارف التي تودع اوراق نقدية مزيفة الى 700%، فيما سيتم فرض غرامة عن النقص المكتشف في الاوراق النقدية من 100% الى 250 %.

وذكر بيان للبنك تلقت /كنوز ميديا/، نسخة منه، انه “بهدف الحد من ظهور اوراق مزيفة وفروقات بالزيادة والنقصان واختلاف الفئات وظهور اوراق نقدية اجنبية ضمن المودعة من قبلكم لدى هذا البنك فقد تقرر زيادة الغرامات على هذه الحالات”، مشيرا ان “الغرامات سوف تشمل الاوراق النقدية التي يتم عدها وفرزها اعتبارا من 11 تشرين الثاني الحالي”.

وأضاف البيان انه “سيتم زيادة نسبة الغرامات للأوراق النقدية المزيفة المكتشفة من 500 % الى 700% مع تعويض قيمتها من قبل المصرف، كما سيتم فرض غرامة عن النقص المكتشف في الاوراق النقدية من 100% الى 250 % مع تعويض النقص”، موضحا انه “سيتم استحصال نسبة 5% من قيمة الاوراق النقدية المدفونة”.

وأكد انه “سيتم مصادرة الزيادة التي تظهر في الايداعات وإيداعها في حساب إيرادات البنك المركزي، اضافة الى مصادرة الفئات المختلفة المكتشفة في ايداعات المصارف من الاوراق النقدية العراقية باعتبارها زيادة عن الاوراق المصرح بها من قبلكم مع تعويض النقص”، مبينا انه “سيتم ايضا مصادرة الاوراق النقدية الاجنبية المكتشفة ضمن الاوراق النقدية العراقية وتسجل ايرادا للخزينة العامة”

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here