بغداد/كنوز ميديا- أعلنت وزارة التجارة العراقية طرحها مناقصة لشراء (50) الف طن من الحنطة لدعم مفردات البطاقة التموينية رغم التصريحات الرسمية بالوصول الى الاكتفاء الذاتي من محصول الحنطة لاول مرة في تاريخ العراق الحديث.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة “كنوز ميديا” ان “المناقصة للمادة تكون من  المناشيء (امريكي-كندي-استرالي-اوكراني- روسي) وحسب المواصفات المعتمدة لدى الشركة العامة لتجارة الحبوب”.

وأشار البيان إلى إن “العروض نافذة لغاية 17نيسان المقبل على أن تكون العروض مشفوعة بتأمينات اولية بموجب كفالة مصرفية BIDBOND او صك مصدق لصالح الشركة العامة لتجارة الحبوب في الوزارة إضافة الى المستمسكات الأخرى”.

ودعت التجارة “الراغبين بالمشاركة في المناقصة مراجعة قسم العقود في الوزارة  لشراء الشروط والمواصفات مقابل دفع مبلغ قدره (500) ألف دينار لكل مناقصة غير قابل للرد على أن تقدم العطاءات في موعد أقصاه الساعة العاشرة من صباح يوم (الأحد) المصادف 13نيسان”.

وأشار البيان الى ان “الوزارة لديها آليات وضوابط مركزية للتعاقدات والمناقصات التي تجريها بشفافية عالية حيث ستقوم بإستبعاد اي عطاء غير مستوفي للشروط والمواصفات المعتمدة لديها كونها غير ملزمة بقبول اوطأ العطاءات، وفي حال مصادفة يوم غلق المناقصة عطلة رسمية في البلاد فيعتبر يوم عمل رسمي لغلق المناقصة”.

وكان نائب رئيس الوزراء حسين الشهرستاني اعلن امس في كلمته خلال حفل بدء الانتاج في حقل نفط غرب القرنة/2 بمحافظة البصرة الى “الانتاج من محصول الحنطة وصل الى حوالي اربعة ملايين طن سنويا ونصل الى حالة من الاكتفاء الذاتي لاول مرة في تاريخ العراق الحديث”.ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here