بغداد/كنوز ميديا – توقعت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي، ان يكون طقس اليوم الاربعاء غائما مصحوبا بسقوط امطار غزيرة وعواصف رعدية.

وذكرت الهيئة في بيان تلقت وكالة “كنوز ميديا” نسخة منه، ان “تأثير المنخفض الجوي من البحر الاحمر سيستمر حتى اليوم الاربعاء، ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما مع فرصة لتساقط امطار خفيفة فيها، وغائماً مصحوبا بتساقط أمطار غزيرة وحدوث عواصف رعدية تقل غزارتها تدريجياً في المنطقتين الوسطى والجنوبية”.

واضاف ان “درجات الحرارة ستكون مقاربة في المنطقة الشمالية واقل في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة “10-20″ كم/س”.

وتابع البيان ان “مدى الرؤية سيكون “6-8 “كم و “3-5” كم في المطر “.

وشهدت العاصمة بغداد مساء امس الثلاثاء، موجة من الامطار بين الغزيرة والمتوسطة استمرت حتى الفجر ما ادى الى غرق معظم مناطقها وساحاتها التي غُمرت بالمياه تماما.

كما شهدت عدد من المحافظات الوسطى والجنوبية كالبصرة، وميسان، والنجف الاشرف، وكربلاء المقدسة، وذي قار، وواسط، وبابل، موجة من الامطار الغزيرة والعواصف الرعدية التي اسفرت عن غرق معظم القرى والمناطق.

وكان مرصد امريكي للانواء الجوية قد حذر من امطار فيضانية ستضرب وسط وجنوبي العراق ابتداءً من الاثنين ولغاية الخميس المقبل .

ولا يزال المرصد الامريكي ثابتا على توقعات قوية جدا من الامطار على جنوب العراق وبعض مناطق الوسط خلال الفترة من الاثنين 18 ولغاية الخميس 21 / 11 ، وبعض حالات الطقس في العراق تعطي تنبؤات لأمطار فيضانية، داعيا لاخذ الامور بجدية وحذر للفترة من 18 ولغاية 21 . ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here