بابل/كنوز ميديا- انهارت اربعة منازل في منطقة البكرلي، وسط مدينة الحلة مركز محافظة بابل مساء يوم امس الثلاثاء بسبب الامطار الغزيرة التي ضربت المحافظة.

وقال مصدر في شرطة بابل لوكالة “كنوز ميديا” ان “المنازل انهارت بسبب الامطار وان ساكنيها تمكنوا من النجاة والخروج منها”.

واضاف ان “العوائل الساكنة في المنطقة استقبلت المتضررين من المواطنين مبينا ان “طفل في الرابعة من عمره قتل امس الثلاثاء بسبب انهيار أحد المنازل نتيجة الامطار الغزيرة في ناحية النيل، 30 كم شمال الحلة، مركز محافظة بابل، ونزحت بعض العوائل في المحافظة من مناطق سكناها بسبب الفيضانات التي تسببت بها غزارة الامطار في المحافظة.

وكان محافظ بابل صادق مدلول السلطاني قد اكد ضرورة فتح جميع دور العبادة والمساجد والحسينيات، امام المنكوبين، وذلك لتضرر هؤلاء بسبب غرق منازلهم ، فيما فقدت الدوائر الخدمية والجهات الساندة الاخرى السيطرة على الوضع بسبب غزارة الامطار.

وشهدت عدة محافظات امطارا غزيرة وعواصف رعدية امس الثلاثاء ادت الى حدوث سيول وفيضانات في بعض المناطق، وعطل الدوام في دوائر الدولة والمدارس.

وكان محافظ بغداد السابق صلاح عبد الرزاق قد انتقد سعي بعض المسؤولين في تجاوز الأزمات بظهورهم أثناءها وهم يرتدون ملابس العمل ويمسكون أدوات العمل بأيديهم في سعي “ساذج” لتجاوز الأزمة.بحسب قوله.ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here