كنوز ميديا/ بغداد

اعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة،  عن المباشرة بإنشاء مشروع مجمع ابو محار السكني في محافظة المثنى، مبينة أن المشروع يسهم في تلبية الطلب المتزايد والحاجة الماسة الى المباني السكنية الاقتصادية التي تؤمن بيئة سكنية مناسبة تلبي حاجة المواطن العراقي.

وذكر بيان للوزارة   أن “الملاكات الهندسية والفنية في دائرة الإسكان احدى تشكيلات الوزارة تقوم بأعمال الأشراف على تنفيذ مجمع أبو محار السكني في محافظة المثنى اذ ينفذ هذا المشروع عن طريق الاستثمار وبتعاون مع هيئة استثمار محافظة المثنى بكلفة تقدراكثر من (60,843,500) دولارا وانشئ على مساحة من الأرض تقدر بحوالي 98 دونم”.

وأضاف البيان، أن “موقع المشروع يعد من المواقع المتميزة داخل مدينة السماوة حيث يبعد مسافة (3) كم عن مركز المدينة ويقع على الطريق الرئيسي (سماوة ـ ناصرية) وتبلغ مساحة ارض المجمع بحدود (245,000 ) م2 مقسمة الى (683) قطعة ارض سكنية مساحة كل منها (200م2)”.

واوضح البيان، أن “المشروع يضم (683 ) داراً سكنية ( فيلا ) بمساحات (122م2 )،( 150م2)، (184م2) يحتوي على (2,3,4) غرف نوم على التوالي بالأضافة الى غرفه استقبال ومطبخ وحمامات وكراج سيارة وتحيط بالدار حدائق من ثلاث جهات فضلاً عن خدمات (البنى التحتية, شبكات ماء, مجاري مياه ثقيلة, مجاري مياه امطار, كهرباء, هاتف ,انترنت ,إطفاء, حريق, طرق, ارصفة) و حدائق وملاعب الأطفال”.

واشار البيان إلى أن “المجمع يضم ايضاً مدارس (ابتدائية – متوسطة للبنين والبنات – روضة أطفال وحضانة – مركز صحي – أسواق تجارية – مركز ترفيهي اجتماعي عائلي – مسبح – مطعم ومقهى )”.

وبينت الوزارة أن “ارضيات الوحدات السكنية ستكون مبلطة بالسيراميك وارضيات الجدران والحمامات من السيراميك أيضا كما ستحتوي على سخانات مياه وساحبات هواء وكل وحدة سكنية مجهزة بمنظومة هواتف ومنظومة ستلايت تلفزيونيه كما يحاط الطابق الأرضي بكتائب حديدية في جميع المباني والدور بالأضافة ان زجاج النوافذ مزدوج وعازل للحرارة. اذ ان فكرة تخطيط وتصميم هذا المشروع اخذت بنظر الاعتبار ضرورة تلبية متطلبات عديدة برزت من الحاجة الى تهيئة مجمعات سكنية جيدة عملية وسريعة الانشاء”.

المشاركة

اترك تعليق