كنوز ميديا/ بغداد…

أعلن الحشد الشعبي , الخميس, عن الإيجاز العسكري للصفحة الأولى من عمليات غرب الانبار.

وذكر موقع الحشد في بيان  إن “ألوية الحشد الشعبي وقطعات قيادة عمليات الانبار وقيادة عمليات الجزيرة والحشد العشائري وشرطة الانبار وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية العراقية انطلقت صباح اليوم، بالصفحة الاولى من عمليات تحرير قضائي راوه والقائم غرب العراق وتشمل مناطق (العبيدي وسعدة والكرابلة ومعامل الفوسفات والسمنت ومناطق T1) أخر معاقل داعش”.

وأضاف أن “العمليات أسفرت عن محاصرة مركز قضاء القائم وتحرير الطريق الرابط بين القائم وعكاشات غرب الانبار, فضلاً عن تحرير مناطق: (جباب، المعامل، المشاريع، النادرة، الحسينيات، العكرة، الحصى) غرب الانبار, بالإضافة إلى تحرير اودية: (النصر وعبيد والاغر والحلقوم و جحيش) في المحور الجنوبي لقضاء القائم”.

وأوضح الموقع, أنه “تم تحرير قاعدة سعد الجوية (H2) جنوب القائم, والسيطرة على مقر عمليات الجزيرة والبادية السابق وتحرير جبل ملسوس جنوب القائم, وبالإضافة إلى تحرير الشركة العامة للفوسفات/ القائم, فضلاً عن تحرير دائرة البحوث الزراعية, وتحرير محطة H1 “.

وأشار إلى أن “القوات حررت قرية ام الوز, وتقدمت باتجاه قاعدة K1 العسكرية”.

وأكد الموقع, أنه “فيما يخص خسائر العدو, فقد تكبدت فلول داعش في قضائي القائم وراوه خسائر بالأرواح والمعدات جراء الاستهداف المباشر من القطعات المتقدمة والاسناد الجوي، حيث اجبرت عناصر التنظيم على التراجع بسبب كثافة النيران الارضية والجوية تاركين خلفهم العجلات المسلحة والمفخخة التي وقعت تحت سيطرة قوتنا”.

وتابع, أن “فرق الجهد الهندسي للحشد الشعبي أنجزت منذ الساعات الاولى من انطلاق العمليات مهام فتح السواتر الترابية والطرق امام القطعات, فيما شرعت فرق هندسة الميدان بتطهير الطرق و القرى و رفع العبوات من المناطق المحررة، بالإضافة إلى استنفار مديرية الدعم اللوجستي هي الاخرى إمكانياتها ضمن عمليات التحر

المشاركة

اترك تعليق