كنوز ميديا

اعلن القيادي في الحشد الشعبي هاشم الموسوي، الخميس، مشاركة قواته بثلاثة محاور رئيسة في معارك تحرير مناطق غرب الانبار، وفيما رجح وجود قرابة 30 الف شخص داخل قضائي راوة والقائم، توقع حسم المعركة بسرعة ويسر.

وقال الموسوي في تصريح  ، ان “العمليات العسكرية انطلقت من اربعة محاور ثلاثة منها مشارك بها الحشد الشعبي وبقوة”، مشيرا الى ان “فرقة العباس القتالية قد تقدمت من محور الموصل وهو اصعب المحاور ، كما ان جهاز مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية لن يشاركوا في الصفحة الاولى وستوكل اليهم مهمات خاصة خلال التقدم”.

واضاف ان “المعلومات الاستخبارية تشير الى وجود اعداد قليلة من عصابات داعش داخل المناطق ونتوقع ان تكون عمليات سريعة وخاطفة ولا يعيقنا سوى الاهالي الذين يبلغ عددهم قرابة الـ30 الف شخص”.

وتابع “وفرنا ممرات امنة لخروج المدنين ونقلهم الى المخيمات التي تم نصبها سابقا”، لافتا الى ان “الجهد الهندسي باشر بتطهير المناطق التي تحررت مطلع اليوم وتم رفع اكثر من 370 عبوة وقذيفة غير منفلقة”.

واعلن قائد الفرقة السابعة في الجيش العراقي اللواء الركن نومان الزوبعي، اليوم الخميس، تحرير مقر عمليات الجزيرة والبادية سابقا ورفع العلم العراقي فوق مبانيه.

يشار الى ان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي قد اعلن، اليوم الخميس، انطلاق العمليات العسكرية لتحرير مناطق غربي الانبار والحدود السورية للقضاء على اخر داعشي في الاراضي العراقية

المشاركة

اترك تعليق