كنوز ميديا – نشر بافيل طالباني احد قادة الحزب الوطني الكردستاني صور لنص بخط يد مسعود البارزاني يخاطب فية قادة البيشمركة ويأمرهم بالانسحاب الفوري من محافظات نينوى والانبار وصلاح الدين والامتناع عن القيام باي مقاومة ومواجهة مع تنظيم داعش . وحسب التقرير . في هذا النص المكتوب باللغتين الكردية والعربية يأمر فيها البارزاني قادة وعناصر البيشمركة بما يلي:

” لاتقاوموا ولاتقفوا امام تقدم تنظيم داعش تحت اي ظروف هؤلاء لم يأتوا لمحاربتنا . لكن اتوا لمحاربة قوات نوري المالكي(رئيس وزراء العراق في ذلك الوقت) . اطلب منكم مجددا ان لاتشتبكوا مع داعش تحت اي ظرف ”

تجدر الإشارة إلى أن هذا الأمر المكتوب صدر في وقت غزو داعش في عام 2014، وبعد ذلك قامت قوات كردية تابعة للجيش العراقي وميليشيات البشمركة بنهب ما يصل إلى نصف مخزون الجيش العراقي من الأسلحة والذخائر في مدن الموصل، وتكريت والفلوجة الموجودة في محافظة نينوى وصلاح الدين والانبار والهروب باتجاه السليمانية واربيل وكركوك مما أدى عمليا إلى انهيار الجيش العراقي. البارزاني وخلال 3 سنوات سابقة اتهم نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي الاسبق ومعاون رئيس الجمهورية باصدار الاوامر للجيش العراقي بالانسحاب امام تنظيم داعش

المشاركة

اترك تعليق