يبدو أن بصماتك لم تعد تقتصر على عينك وأصابعك ووجهك، حيث طورت شركة Redrock Biometrics تقنية جديدة تحدد هوية المستخدم من بصمة كف اليد، فهي تعتمد وبشكل أساسي على كاميرا أي جهاز إلكتروني من “لاب توب” أو موبايل أو تابلت، وفقا لما جاء على موقع “تيك كرانش” التقني.
 
وأوضح Lenny Kontsevich، مدير الشركة، أن التقنية الجديدة على درجة عالية من التأمين والدقة، وقادرة على تقديم مستوى مميز من الأمان والحماية سواء في عمليات تأكيد الهوية إلكتروينا على شبكة الانترنت من خلال الأجهزة المختلفة، وكذلك من خلال تأكيد الهوية في الحياة الواقعية، كما هو الحال عند استخدام البطاقات الإئتمانية في آلات السحب الالكتروني وكذلك الدفع الإلكتروني.
 
 وأشار Lenny ، إلى أن التقنية الجديدة ليست بحاجة لاتصال مادي مباشر مع أي سطح لمسح بصمة الكف، وإنما يكفي أن تكون الكاميرا قادرة على التقاط ألوانRGB أو تعمل بتقنية الأشعة تحت الحمراء، بحيث تتمكن من التقاط صورة كاملة واضحة التفاصيل ودقيقة لكف يد المستخدم، بحيث يمكن بسهولة تفاصيلها في زمن يتراوح بين 10 إلى 100 مللي ثانية بحسب قدرة وحدة المعالجة داخل الجهاز المستخدم.
 
 تعمل الشركة حاليا على تلقي الدعم المناسب لإجراء بحوث التحديث والتطوير على التقنية لتوسيع نطاق استخداماتها وتهزيها للنزول إلى الأسواق كمنتج يمكن للشركات أن تستخدمه داخل أجهزتها الإلكترونية لحماية خصوصية وأمان مستخدميها.ml 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here