كنوزميديا 
توقعت هيئة الانواء الجوية، عن هطول امطار رعدية ابتداءا من السبت المقبل، مبينة ان مدى الرؤية ستكون 8-10 كم وفي المطر 5-7 كم”.
وقالت الهيئة في بيان لها حصلت  كنوزميديا على نسخة منه اليوم الاربعاء ان “الطقس سيكون يوم السبت صحو يتحول تدريجيا بعد الظهر الى ما بين غائم جزئي وغائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدٌية احيانا في الاقسام الغربية، فيما سترتفع درجات الحرارة بضع درجات عن اليوم السابق”.
واضافت الهيئة ان “الطقس سيكون ليوم الاحد بين غائم جزئي وغائم مصحوب بتساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية احيانا يتحول تدريجيا بعد الظهر الى صحو, فيما ستنخفض درجات الحرارة بضع درجات عن اليوم السابق”.
وتابعت الهيئة ان “الرياح ستكون في الاقسام الغربية شمالية غربية خفيفة السرعة الى معتدلة السرعة 10-20 كم/س تنشط خلال النهار وفي الاقسام الشرقية تكون جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط خلال النهار الى 20- 30 كم/س تتحول تدريجيا الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة”.
ولفتت الهيئة الى ان “مدى الرؤية سيكون 8-10 كم وفي المطر 5-7 كم”.
وغالبا ما تشهد البلاد سقوط امطار غزيرة في موسم الشتاء، ما يودي الى ارتفاع مستوى المياه في شوارع بغداد، بسبب قدم المجاري وعدم استيعابها لهذه الامطار.ss 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here