كنوز ميديا – أعلن مسؤول منظمة الطوارئ في الجمهورية الاسلامية الايرانية بيرحسين كوليوند بانه سيتم خلال فترة مراسم اربعينية الامام الحسين (ع) نشر 800 سيارة اسعاف في المنافذ الحدودية الاربعة مع العراق.

وقال كوليوند في تصريح له اليوم الثلاثاء خلال ايفاد قافلة الصحة والعلاح لمراسم الاربعين ، انه سيتم اقامة 8 مستشفيات ميدانية تضم كل منها ما بين 35 الى 60 سريرا في المنافذ الحدودية الاربعة مع العراق (قصر شيرين ومهران وجذابة وشلمجة).

واضاف، انه على طول الطريق بين كرمانشاه وقصر شيرين سيتم نشر سيارة اسعاف في كل 10 كيلومرات وحافلة اسعاف في كل 15 كيلومترا لتقديم الخدمات للزوار.

واوضح بان 100 كادر من كوادر الاسعاف الطبي الايراني في العراق سيتواجدون في المقرات الاربعة في النجف وكربلاء وسامراء والكاظمية ويتابعون اوضاع المرضى الذين يرقدون في مراكز العلاج العراقية واضاف، لقد اوفدنا ايضا عددا من الاطباء الاخصائيين للامراض الداخلية والنساء والدماغ والجملة العصبية وسائر التخصصات للمستشفيات العراقية.

وقال كوليوند ان 4 مستوصفات في النجف وكربلاء و 8 مواكب بين الطرق تقدم خدماتها من قبل مركز شؤون الحج والزيارة التابع لجمعية الهلال الاحمر الايراني.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here