كنوز ميديا/ متابعة..

اعلن مسؤول ايراني ، الثلاثاء، انه تم اصدار اكثر من 850 الف تاشيرة للزوار الايرانيين الذي سيتوجهون الى العراق لاداء شعائر زيارة الاربعين في مدينة كربلاء المقدسة .

ونقلت وكالة ارنا الايرانية في خبر  عن المتحدث باسم المقر المركزي لزيارة الاربعين حامد رضا غودرزي قوله إن ” عدد الزوار الايرانين المتحمسين لحضور مراسم زيارة الاربعين في العراق قد يصل الى 2.5 مليون شخص هذا العام ” ، مشيرا الى أن ” مليوني شخص شاركوا في مراسم الزيارة العام الماضي”.

واضاف أن ”  اكثر من 170 الف زائر اجنبي (من غير الايرانيين) دخلوا الى العراق لاداء مراسم زيارة الاربعين في العام الماضي عبر نقاط الحدود الايرانية “، متوقعا أن ” يصل عددهم هذا العام الى اكثر من 300 الف شخص “.

وتابع أن ” الزوار الايرانيين يستطيعون دخول العراق عبر منافذ خسروي من محافظة كرمنشاه الغربية ومهران من محافظة ايلام الغربية والشلامجة عبر محافظة خوزستان الجنوبية وخازابي من محافظة خوزستان”.

يذكر أن حوالي اكثر من 20 مليون زائر من مختلف انحاء العالم  قد تجمعوا العام الماضي في مدينة كربلاء لاداء مراسم زيارة الاربعين والتي تصادف ذكرى مرور اربعين يوما على استشهاد حفيد النبي الامام الحسين (ع) في واقعة كربلاء.

المشاركة

اترك تعليق