كنوز ميديا/ بغداد ..

اكدت وزارة الداخلية، الثلاثاء، أن نهاية العام المقبل ستشهد تحويل جميع دوائر الاحوال المدنية في بغداد والمحافظات الى اصدار البطاقة الوطنية.

وقال مدير مديرية الاحوال المدنية والسفر والاقامة في الوزارة، مهدي الوائلي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية   إن “نهاية العام المقبل ستشهد تحويل جميع دوائر الاحوال المدنية ببغداد والمحافظات، لاصدار البطاقة الوطنية الموحدة”، مؤكدا “نجاح المديرية بانجاز اكثر من 60 بالمئة من اعمال المشروع، اذ افتتحت 140 مكتبا لاصدارها في عموم البلاد ومنحت اكثر من مليونين و400 ألف منها للمواطنين”.

واضاف الوائلي، أن “المديرية تمكنت من تحويل جميع دوائر مراكز المحافظات الى اصدار البطاقة الموحدة ، اضافة الى تحويل جميع دوائر الاحوال المدنية بمحافظات كربلاء المقدسة والنجف الاشرف وبابل والديوانية والمثنى الى اصدار البطاقة الوطنية، فيما تتفاوت نسب انجاز باقي المحافظات، بحسب عدد مديريات الاحوال فيها”.

وتابع الوائلي أن “المديرية اختارت ببداية عملها، مديرية احوال جسر ديالى كونها اصغر دائرة للاحوال المدنية ببغداد وتحوي 70 سجلا مدنيا فقط كتجربة اولية لانطلاق المشروع وكان نجاح التجربة حافزا كبيرا لتعميم المشروع على باقي دوائر العاصمة”.

واوضح أن “انجاز المشروع سيسهم بشكل كبير في خدمة المواطن، كون البطاقة بديلا عن ثلاثة مستمسكات هي شهادة الجنسية وهوية الاحوال وبطاقة السكن، اضافة الى ضمان عدم تزويرها كونها تحوي على اكثر من 20 مصدا امنيا غير قابل للاختراق وكذلك بصمة لقزحية العين والاصابع العشرية”

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here