كنوز ميديا – قضت محكمة الجنايات المختصة بالنزاهة، بالسجن 10 سنوات لكل منهما، وذلك لسرقتهما أكثر من 664 مليون دينار من أموال الدولة، موضحة أن الحكم تضمن أيضا تأييد حجز أموالهم المنقولة وغير المنقولة.

المفتش العام لوزارة العدل حسن حمود العكيلي في بيان إن “محكمة الجنايات المختصة بالنزاهة أدانت المتهم (م.ن.ك) ويعمل كاسبا، وحكمت عليه بالسجن غيابيا 10 سنوات لقيامه بسرقة 400 مليون دينار والمتمثلة ببدل استملاك عقار من الوقف الشيعي”.

وأضاف، أن “المدان وبالاتفاق والاشتراك مع عدد من المتهمين ثبّت اسمه بدلا عن المالك الحقيقي للعقار، فتسلم المبلغ دون وجه حق”، مؤكدا أن “المحكمة أدانت المتهم (ا.ح.س) ويعمل كاسبا أيضا وحكمت عليه غيابيا بالسجن 10 سنوات، لقيامه بسرقة مبلغ 264.500 مليون دينار من أموال الدولة، وهو يمثل بدل استملاك عقار تم التلاعب بمساحته الأصلية من 129 مترا الى 229 مترا”.

ولفت العكيلي الى أن “الحكم تضمن أيضا إصدار أمر قبض بحق المتهمين وتأييد حجز أموالهم المنقولة وغير المنقولة، ليكون مجموع المبالغ التي تمت سرقتها في القضيتين 664.500 مليون دينار”.

يذكر أن محكمة الجنايات المختصة بالنزاهة، سبق وأن أصدرت أحكاما بالسجن والغرامة بحق عدد من المدانين الذين قاموا بسرقة وتزوير عقارات مشمولة بالاستملاك من الوقف الشيعي، وذلك ضمن أعمال توسعة العتبة العسكرية في سامراء.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here