كنوز ميديا/بغداد..

 

اعلن قائممقام قضاء الكرمة بمحافظة الانبار احمد مخلف الحلبوسي ،الاثنين، عن مباشرة منظمة الـUNDP في اعادة اعمار وتأهيل عشرة مدارس متضررة بنسب كبيرة بعد سيطرة تنظيم “داعش” الاجرامي في مناطق شرقي مدينة الفلوجة.

وقال الحلبوسي في تصريح ان “منظمة الـ UNDP وبالتنسيق مع مديرية تربية الانبار والحكومة المحلية باشرت بإعادة اعمار وتأهيل عشرة مدارس متضررة جراء العمليات الارهابية في قضاء الكرمة شرقي مدينة الفلوجة، ضمن حملة اعادة اعمار البنى التحتية للأبنية المدرسية والتي اعلنت منظمات انسانية دولية من اعادة اعمارها نتيجة الاضرار الكبيرة التي لحقت بهذه الابنية جراء قيام عناصر من عصابات داعش الاجرامية باستهدافها والعبث بمحتوياتها”.

وأضاف ان “نسبة الاضرار في الابنية المدرسية جراء العمليات الارهابية في قضاء الكرمة كبيرة حيث يوجد عدد كبير من الابنية المدرسية متضررة مما يتطلب جهود كبيرة لإعادة اعمارها للنهوض بالواقع التربوي”، موضحا ان “لجان فنية وهندسية زارت الابنية المدرسية المتضررة واطلعت على نسبة الاضرار”.

وكان مدير عام تربية الانبار قد اعلن في، وقت سابق، ان نسبة الاضرار في الابنية المدرسية في المناطق المحررة يتراوح بين 80 الى 85 %.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here