كنوز ميديا/ بغداد
اكدت وزارة الشباب والرياضة،   ان مقترح تعديل قانون الأندية الرياضية العراقية تم ارساله الى مجلس النواب، لغرض مناقشته واقراره بأسرع وقت ممكن.
وأفاد بيان للوزارة،   ان” المقترح يتضمن ثمان نقاط، ابرزها ان النادي يتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المادي والاداري ويمارس الحقوق القانونية كافة، كما ينص المقترح انه يشترط بإنشاء النادي تقديم طلب الى وزارة الشباب والرياضة موقع من 10 اعضاء مؤسسين”.
وأضاف” وان لا يقل عمر المتقدم عن 18 سنة وعلى الوزارة اصدار ضوابط وشروط انشاء الاندية بما يتفق مع المعايير الدولية والميثاق الاولمبي والسياسة الرياضية العامة للدولة”.
وبين ان” انتخاب اعضاء الهيئة الادارية للنادي يكون بمراقبة لجنة ثلاثية من قبل وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية وممثل عن الاتحادات الرياضية على ان تتولى اللجنة الثلاثية تدقيق البيانات الرسمية للمرشحين وفق شروط هذا القانون”.
وتابع” وان يكون المتقدم للعضوية حاصلا على الاقل على شهادة الدراسة الاعدادية او ما يعادلها ويستثنى من شرط الشهادة الذين قدموا خدمات رياضية للنادي {لاعبين، مدربين، حكام، اداريين} على ان لايزيد عدد المستثنين من شرط الشهادة عن ثلث اعضاء الهيئة الادارية، وان يكون المرشح لعضوية الهيئة الادارية غير مشمول بالإجراءات القانونية النافذة التي تعيق ترشيحه”.
وأشار الى ان” جميع حسابات النادي تخضع لتدقيق ديوان الرقابة المالية الاتحادي والجهات المانحة بقدر المنحة التي سلمتها للنادي، والتعديل الثامن والاخير، يجوز انتقال اللاعبين من نادي الى اخر وفق تعليمات يصدرها الاتحاد المختص

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here