كنوز ميديا – أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاحد، أن العراق طرح رؤية لمستقبل المنطقة تقوم على اساس التنمية وبسط الامن بدلا من الخلافات والحروب، فيما أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن بلاده داعمة لخطوات الحكومة العراقية لبسط السلطة الاتحادية.

وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، إن الأخير “التقى في القاهرة، اليوم، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، واستعرض الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها”، مبينا أن الجانبين “ناقشا الاوضاع السياسية والامنية في المنطقة، ومحاربة الارهاب والتعاون الإقليمي لمكافحته، اضافة الى الانتصارات العراقية على عصابات داعش الارهابية”.

وشدد العبادي، بحسب البيان “على اهمية مكافحة جذور الارهاب والتعاون في مجالات الإعمار والبناء، وتعزيز العلاقات مع جمهورية مصر العربية في مختلف المجالات بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين”، مشيراً الى أن “العراق طرح رؤية لمستقبل المنطقة تقوم على اساس التنمية وبسط الامن بدل الخلافات والحروب”.

من جهته، أكد الرئيس المصري، إن بلاده “كانت ومازالت داعمة للعراق في حربه ضد الارهاب وداعمة لوحدته ولخطوات الحكومة العراقية لبسط السلطة الاتحادية”، مباركا “الانتصارات المتحققة على عصابات داعش الارهابية”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي وصل، اليوم الاحد، الى مصر في زيارة رسمية، قادما من السعودية ضمن جولة تشمل عددا من الدول.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here