كنوز ميديا/متابعة …

أفادت صحيفة سورية، الأحد، بأن سوريا تستعد لافتتاح مركز كبير للترويج للصادرات السورية في بغداد في بداية كانون الأول المقبل.

وقالت صحيفة “تشرين” بعددها الصادر اليوم  ، إنه “تمهيداً لافتتاح مركز الصادرات السورية في بغداد وضمن التحضيرات في بداية كانون الأول القادم عقد اتحاد المصدرين بالتعاون مع غرفة صناعة دمشق وريفها أمس ملتقى الصناعيين في فندق الشيراتون بدمشق, بمشاركة 40 رجل أعمال عراقي, يمثل كل خمسة منهم قطاعاً معيناً”.

ونقلت الصحيفة عن رئيس اتحاد المصدرين محمد السواح قوله، إن “الهدف من الملتقى إعادة تشبيك العلاقات الاقتصادية بين سورية والعراق بعد غياب دام سنوات بسبب الحرب الجائرة على البلدين, وذلك من خلال السعي إلى فتح مراكز ترويجية وتسويقية ومستودعات مجانية إضافة إلى دعم المعارض سواء عن طريق البيع المباشر أو حتى على مستوى العرض، وهو ما لقي قبولاً من الجانب العراقي، وقد تم التنسيق مع السفارة العراقية لإقامة مركز للصادرات السورية في العراق وخاصة بعد وضوح الرؤية بالنسبة لفتح المعابر وعليه تم الاتفاق على إقامة مركز تسويقي ومستودعات كبيرة تشمل كافة القطاعات”.

وبين السواح أن “التكلفة وصلت إلى 1500 دولار لكل ستاند مساحته 16 متراً مربعاً ويتضمن تأشيرة الدخول إلى العراق وتذكرة السفر والإقامة لشخص واحد”.

 من جهته أشار ممثل الصناعيين العراقيين في الملتقى رجل الأعمال العراقي فؤاد خفاجة إلى أن “الملتقى يمثل انطلاقة صحيحة للصناعة السورية في الأسواق العراقية, لاسيما أن المنتج السوري يحظى بثقة المستهلك العراقي”, معلناً عن “تشكيل فرق عمل مشتركة لإقامة معرض للمنتجات السورية متخصص في البيع المباشر وستتم رعايته من قبل مجلس النواب العراقي ولجنة الاستثمار والاقتصاد بالتعاون مع اتحاد المصدرين

المشاركة

اترك تعليق