كنوز ميديا – دعت الناشطة وداد الحسني، الجهات المعنية الى إعطاء دور تكاملي للمرأة في جميع المجالات، وخلق الفرص لاستثمار طاقاتها.
وقالت الحسيني في كلمة المرأة العراقية خلال المؤتمر الوطني التاسع لمناهضة العنف ضد المرآة الذي عقد بمكتب رئيس التحالف الوطني السيد عمار ببغداد، اليوم السبت، ان” المرأة العراقية تقف اليوم على اعتاب مرحلة تاريخية لتغيير واقعها”، مبينة” اننا نقف لنسلط الضوء على النجاحات الكبرى التي تحققت على ايادي المرأة في مختلف الميادين لتصل الى تلك الأدوار المشرفة”.
وأضافت ان” المرأة العراقية تمتلك في هذه المرحلة فرصة كبيرة لتغيير واقعها وواقع مجتمعها لتصحيح المسارات”، داعية الى” منحها دور تكاملي لا يتقاطع مع الالتزامات الشرعية والشخصية”.
وتابعت” اننا نسعى الى دور كبير لبلورة عطاءات المرأة ودورها في الاسرة ولا نرى ان ذلك يتقاطع مع أدوارها الاسرية الأساسية فنحن نعتز بالتجارب النسوية الناجحة، واننا نتطلع الى ذلك اليوم ان تكون للمرأة العراقية حاضرة بقوة في المؤسسة التشريعية ومؤسسات الدولة دون الحاجة الى الكوتا”.
وأشارت” كما نحتاج الى توفير الأجواء المناسبة لاستثمار الطاقات النسوية مما يتطلب المزيد من العمل والالتزام بالثوابت الدينية والأعراف الصحيحة في بلادنا، بما يمكن للمرأة بترسيخها والحفاظ عليها”.
وفي ختام كلمتها اكدت الحسيني” اننا نتوق لمزيد من التعاون مع القطاعات النسوية في البلدان الشقيقة والصديقة”.
المشاركة

اترك تعليق