[بغداد-كنوز ميديا]

أعلنت أمانة بغداد عن اتخاذ اجراء عاجل بفتح خطوط طوارئ لتصريف مياه الامطار في عدد من مناطق شرقي قناة الجيش.

وذكر بيان للأمانة تلقته وكالة “كنوز ميديا” ان  أمين بغداد  عبد الحسين المرشدي ترأس اجتماعاً موسعاً ضم وكيلي أمانة بغداد للشؤون البلدية والفنية والمفتش العام ومدير عام دائرة ماء بغداد وعددا من المختصين في دائرة مجاري بغداد لمناقشة ووضع الإجراءات السريعة والفاعلة لفتح خطوط طوارئ لتصريف مياه الامطار في عدد من مناطق شرقي قناة الجيش لاسيما الشعب ومدينة الصدر والغدير وغيرها”.

وأضاف ان “الاجتماع تضمن بحث اهم المواقع والشوارع المناسبة التي يمكن من خلالها تمرير الانابيب لغرض سحب جزء من كميات الامطار التي تهطل بغزارة على مدينة بغداد ونقلها الى قناة الشرطة او قناة الجيش مع الاستمرار بعمل الخطوط الرئيسة والفرعية الأخرى”.

وأشار البيان الى ان “توجيهاً صدر لجميع الدوائر البلدية بإستنفار ملاكاتها وآلياتها وتشغيل محطات المجاري بكامل طاقاتها مع بدء هطول الامطار الغزيرة التي شملت اليوم جنوبي العراق لاسيما في محافظات البصرة وذي قار وميسان والديوانية واحتمال وصول هذه الموجة الى بغداد مساء اليوم او صباح الغد”.

يذكر ان الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي قد اكدت التوقعات بهطول امطار غزيرة وعواصف رعدية ابتداء من اليوم الاثنين في وسط وجنوب العراق والتي بالفعل قد حصلت بسقوط امطار غزيرة بعدد من المحافظات الجنوبية ومنها في البصرة والديوانية والتي اعلن فيها تعطيل الدوام الرسمي.

وكان  مرصد أمريكي للأنواء الجوية قد حذر أيضا من إمطار فيضانية ستضرب وسط وجنوبي العراق من اليوم الاثنين 18-11  لغاية يوم الخميس 21-11 .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here