كنوز ميديا/ متابعة ……

سخرت وزارة الدفاع الروسية ، السبت ، من تصريحات وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون بان بلاده قدمت اسهاما كبيرا في الحملة ضد داعش الارهابية وسط التقدم الكبير الذي تحرزه القوات السورية وبدعم جوي روسي .

ونقلت وكالة سبوتنك الروسية في خبر  عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجرنال ايغور كوناشينكوف قوله إن “روسيا تشكك في ما تطلق عليه لندن مساهمة كبرى في الحملة ضد عصابات داعش الارهابية التي ذكرها وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون”.

واضاف أن “فالون ادعى أن بريطانيا ساهمت بشكل كبير في هزيمة داعش منذ عام 2014 وابعدتها عن حدود بغداد لتصل بقايا داعش الى حافة الرقة ، لكن التساؤل اين كانت هذه القوة (الخيرة) منتصف عام 2015 عندما كانت داعش تحتل ثلث العراق وسوريا “.

وتابع كوناشينكوف أن “بريطانيا ومنذ عام 2014 نفذت 1500 ضربة جوية في العراق وسوريا بينما نفذت روسيا 99 ألف ضربة جوية في سوريا لوحدها وهو ما ادى الى نقطة تحول كبيرة في المعركة ضد الارهابيين”. 

يذكر أن روسيا وبناء على طلب الرئيس السوري بشار الاسد بدأت عملياتها عام 2015 لدعم القوات الحكومية السورية والتي تتقدم في الوقت الحالي  لتحرر المناطق المتبقية من براثن عصابات داعش الارهابية 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here